Top Ad unit 728 × 90

  • إنضم إالينا علي الفيسبوك

    تابع
  • إنضم الي متابعينا عبر جوجل بلس

    تابع
  • تابعنا على تويتر

    تابع
  • إشترك معنا علي اليوتيوب

    تابع

مايكروسوفت تستحوذ على منصة تطوير التطبيقات المحمولة Xamarin


أعلنت شركة مايكروسوفت أمس الأربعاء عن استحواذها على شركة “زامارين” Xamarin المتخصصة في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة، في خطوة جديدة في إطار إستراتيجيتها الرامية إلى جعل خدماتها وتطبيقاتها متاحة على كافة المنصات المحمولة.

وأوضحت شركة البرمجيات الأميركية أن “زامارين” Xamarin، وجنبًا إلى جانب مع منصة تطوير البرمجيات خاصتها “فيجوال استديو” Visual Studio، توفر فرصة لتطوير تطبيقات للأجهزة المحمولة باستخدام لغة البرمجة “سي شارب” C#، وذلك لكافة المنصات الكبرى، بما في ذلك: أندرويد، وآي أو إس، وويندوز.

وأضافت مايكروسوفت في منشور لها على مدونتها أن “زامارين” Xamarin، التي تأسست قبل نحو 4 سنوات، تعمل على تسهيل مهمة مشاركة شيفرة التطبيقات الشائعة عبر أنظمة أندرويد وآي أو إس وويندوز مع الحرص على تقديم تجربة أصلية لكل منصة.

وذكرت مايكروسوفت أن شركة “زامارين” Xamarin تملك أكثر من 15,000 عميل في 120 بلدًا، بما في ذلك مئة منها ضمن قائمة Fortune لأفضل 500 شركة، بالإضافة إلى 1.3 مليون مطور يستفيدون من منصتها.

وأشارت الشركة إلى أنه ومن خلال منصة Xamarin Test Cloud السحابية، يمكن لجميع مطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة، والذين يستخدمون لغات C#، و Objective-C، و Java اختبار وتحسين جودة تطبيقاتهم باستخدام آلاف الهواتف الذكية والأجهزة المستضافة سحابيًا.

يُشار إلى أن هناك علاقة مشتركة سابقة بين مايكروسوفت و “زامارين” Xamarin، إذ تم دمج منصة الأخيرة في العديد من خدمات الأولى، بما في ذلك “فيجوال استديو” Visual Studio، و “أزور” Azure، وحزمة “أوفيس 365” Office 365 المكتبية.

وأوضحت مايكروسوفت أنها تعتزم الإفصاح عن المزيد من المعلومات بشأن خططها في المستقبل القريب، وذلك اعتبارًا من مؤتمر المطورين خاصتها //Build المقرر عقده في آذار/مارس المقبل.
مايكروسوفت تستحوذ على منصة تطوير التطبيقات المحمولة Xamarin ROSE Hard on 2/26/2016 04:00:00 م 5
يمكنك الاعلان عن قناتك مدونتك موقعك اعلانك هنا !
جميع الحقوق محفوظة 2016 لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع لــ مدونة وان سيكيورتي للمعلوماتية وتقنية الحاسوب
يتم التشغيل بواسطة Blogger.