الأكثر قراءة

Post Top Ad

Your Ad Spot

4/08/2016

خطوات مهمة جداً عليك القيام بها لحماية حسابك الفيسبوك من الإختراق


أصبح من غير العادي أن تجد شخصاً لايملك حساب على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك فهو يعتبر من أهم اقع التواصب الإجتماعي اليوم .
إختراق حسابك أصبح شيئاً سهلاً في هذه الأيام مع تطور التقنية والتكنولوجيا وكثرة الثغرات التي تظهر بكثر كل يوم .
وكل ما أنت بحاجته هو 5 دقائق للقيام بـ5 خطوات مهمة تحمي حسابك الفيسبوك من الإختراق .

الخطوة الأولى وأنا أعتبرها الأهم وهي تفعيل إشعارات تسجيلات الدخول , من خلال القيام بهذه الخطوة فأنك سوف تعرف من يدخل حسابك ومتى ومن أين وحتى نوع المتصفح الذي تم سجيل الدخول منه .
لتفعيل هذه الخاصية قم بالذهاب إلى إعدادات الحساب ومن ثم إلى الأمان ومن ثم إلى تنبيهات تسجيل الدخول ونقوم بتفعيلها

الخطوة الثانية هي الموافقة على تسجيل الدخول رغم أنها تستهلك الوقت ولكنها مهمة أيضاً فعندما يحاول أحد الدخول إلى حسابك من جهاز مختلف عن الجهاز الذي تدخل به عادة حتى لو كنت أنت فسيطلب الفيسبوك كود الدخول الذي سيصل إلى رقم الهاتف الخاص بك أو من في رسالة إلى بريدك الإلكتروني , لتفعيل هذه الخاصية قم بالذهاب إلى إعدادات الحساب ومن ثم إلى الأمان ومن ثم إلى الموافقة على تسجيل الدخول .

الخطوة الثالثة هي تعيين جهات إتصال موثوقة , هذه الخاصية مهمة جداً فحتى لو أخترق حسابك بالكامل يمكنك أستعادته عبر اللجوء لهم في أي وقت وستتخلص من أي مشكلة . لتفعيل هذه الخاصية قم بالذهاب إلى إعدادات الحساب ومن ثم إلى الأمان ومن ثم إلى جهات الإتصال الموثوقة وأختر 3 أشخاص على الأقل .

الخطوة الرابعة تعيين حهة الإتصال الموصى لها , فمن خلال هذه الخاصية يمكنك تحديد شخص تثق به ليتولى إدارة حسابك بعد موتك مثلاً , حيث سيتمكن هذا الشخص من فعل كل ماكنت تستطيع فعله ماعدا رؤية رسائلك الخاصة أو تحديث الحالة .

الخطوة الخامسة تكلمت عليها سابقا في موضوع مستقل وهي حظر دعوات التطبيقات والمناسبات المتكررة وأنا أنصحك بشدة أن تقوم بحظر التطبيقات التي تدعوك لتجربتها مقابل زيادة متابعينك وغيره ، فهي تنشر بحسابك دون وعيك وتسبب حظرك عاجلاً أم اّجلا.



في النهاية ، ينصح دائماً بعدم الدخول إلى روابط غير مألوفة أو في أماكن ومن أشخاص مشبوهين ، كما ننصح بعدم تحميل أي صورة أو ملف من الإنترنت إذا كنت لا تعرفه أو مشكوك بأمره.
لأي إستفسار يمكنك مراسلتي أو القيام بالتعليق كما يمكنك مشاهدة الفيديو الذي قمت من خلاله بتنقيذ هذه الخطوات .



Post Top Ad

Your Ad Spot

???????5