Top A.d unit 728 × 90


  • إنضم إالينا علي الفيسبوك

    تابع
  • إنضم الي متابعينا عبر جوجل بلس

    تابع
  • تابعنا على تويتر

    تابع
  • إشترك معنا علي اليوتيوب

    تابع

تعرف على ترتيب الدول العشرة الأولى على مستوى العالم في سرعة الإنترنت


منذ أن ظهر اختراع الانترنت والتطورات التي طرات عليه وعلى خدماته، يثار كثير من النقاش حول سرعة الانترنت، وقدرة الدول والشركات على توفير البنية التحتية اللازمة لإيصال خدمة إنترنت سريعة وفعال.

وعلى مستوى العالم تتنافس الدول فيما بينها لتحقيق أفضل نوع وجودة لهذه الخدمات ، ومن هنا ووفق تقرير لمؤسسة “أكاماي”، كان ترتيب الدول العشرة الأكثر سرعة في خدمة الانترنت كالتالي:

10. الدنمارك

تصل سرعة الإنترنت هنا، وفق آخر تقرير لمؤسسة “أكاماي”، إلى 16.1 ميغابايت في الثانية، ورغم أن خدمة الإنترنت محتكرة من قبل شركة واحدة إلا أن شعب الدنمارك يتمتع بسرعات عالية مقابل أسعار عادلة.

9. فنلندا

صيف عام 2010 أعلنت فنلندا الإنترنت حقًا يجب على الدولة توفيره لكل مواطن، لترفع منذ ذلك الوقت سرعة الإنترنت بشكل متزايد، وتصل به إلى المرتبة التاسعة عالميا، حيث سرعة الإنترنت في هذا البلد تصل إلى 16.6 ميغابايت في الثانية.

8. سويسرا

تعتبر سويسرا الأعلى أوروبيًا على الإطلاق من حيث نسبة التغطية، مع سرعة إنترنت تصل إلى 16.7 ميغابايت في الثانية.

7. لاتفيا

تساوي سرعة الإنترنت في لاتفيا (أوروبا الشرقية)، تلك الموجودة في سويسرا، إذ تصل فيها السرعة كذلك إلى 16.7 ميغابايت في الثانية.

6. هونغ كون

تتمتع هونغ كونغ ببنية تحتية حديثة وقوية، ما انعكس على إمكانات الإنترنت الكبيرة مقارنة ببقية العالم، إذ تحتل المرتبة السادسة بسرعة إنترنت تبلغ 16.8 ميغابايت كل ثانية.

5. هولندا

تحتل هولندا المرتبة الثالثة أوروبيًا والخامسة عالميًا من حيث سرعة الإنترنت التي تصل إلى 17 ميغابايت في الثانية.

4. اليابان

في اليابان يتمتع أكثر من 100 مليون مواطن بخدمة الإنترنت الثابت والمتنقل، بمختلف أشكاله بسرعة تفوق 17.4 ميغابايت كل ثانية.

3. النرويج

تدخل الدول الاسكندنافية كلها في قائمة العشر الأسرع، منها النرويج التي تحتل المرتبة الثانية اسنكندنافيًا وأوروبيًا، والثالثة عالميًا بسرعة إنترنت تتعدى 18.8 ميغابايت في الثانية.

2. السويد

أما الدولة الأوروبية والاسكندنافية الأولى فهي السويد، التي يسير الإنترنت بين كابلاتها بسرعة 19.1 ميغابايت كل ثانية.

1. كوريا الجنوبية

وبفارق كبير عن وصيفاتها، تحتل كوريا الجنوبية المرتبة الأولى عالميًا بسرعة إنترنت تتجاوز 26.6 ميغابايت في الثانية، الرقم الذي أدخلها إلى كتاب غينيس للأرقام القياسية. ( TRT العربية )
تعرف على ترتيب الدول العشرة الأولى على مستوى العالم في سرعة الإنترنت ROSE Hard on 5/22/2016 10:13:00 ص 5
يمكنك الاعلان عن قناتك مدونتك موقعك اعلانك هنا !
جميع الحقوق محفوظة 2016 لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع لــ مدونة وان سيكيورتي للمعلوماتية وتقنية الحاسوب
يتم التشغيل بواسطة Blogger.