الأكثر قراءة

Post Top Ad

9999999999999999999999999999999

12‏/08‏/2016

نظارات الواقع الافتراضي VR نسخة موبيل المشابه لنظارات فيس بوك




شهد عام 2016 الحالي نقلة هامة فيما يتعلق بتقنيات الواقع الافتراضي ومنذ بداية العام رأينا فعلاً العديد من التطورات المتعلقة بمجال الواقع الافتراضي، وبدأت هذه التقنية بالحصول على زخم أكبر خلال هذا العام خصوصًا مع عدم وجود أي ابتكارات ثورية فيما يخص الهواتف الذكية ووجود حالة من الركود في المجال التكنولوجي.

ومن المتوقع خلال السنوات المقبلة أن تشكل تقنيات الواقع الافتراضي جزءً أساسيًا في الثورة التكنولوجية التي نشهدها حاليًا، فمثلاً يتوقع مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك أن تصبح نظارات الواقع الافتراضي بحجم النظارات العادية بحلول 10 سنوات من الآن.

لكن ما هو الواقع الافتراضي وكيف يُمكننا الحصول على تجربة مثيرة عبر هذا العالم؟ حسنًا، في هذا الموضوع سنلقي معكم نظرة شاملة فكونوا معنا.



ما هو الواقع الافتراضي؟

الواقع الافتراضي ببساطة هو عملية محاكاة ثلاثية الأبعاد عبر الحاسوب لبيئة معينة مع إمكانية التفاعل معها والتجول داخلها تمامًا كما تتجول في العالم الحقيقي.

فمثلاً من التطبيقات البسيطة على الواقع الافتراضي هو تجولك داخل صور بانوراما 360 درجة وكأنك داخل هذه الصور بالفعل. وتُعد خدمة قوقل Street View من الأمثلة العملية على هذا التطبيق.

لو جربت تصفح هذه الخدمة عبر الويب أو عبر هاتفك الذكي فستلاحظ أنه بإمكانك تحريك الصورة في جميع الاتجاهات ضمن المكان الذي ترغب بالتجول داخله. لكن لو قمت باستخدام نظارات الواقع الافتراضي على نفس الخدمة فستلاحظ أنك بالفعل داخل المكان وتتجول به بحرية وكأنك في الواقع فعلاً.

وهذا بدوره ينقلنا إلى تطبيقات أكثر تعقيدًا ومتعة للواقع الافتراضي، أهمها ألعاب الفيديو والأفلام التفاعلية. حيث يُمكنك بواسطة هذه التقنية التنقل داخل بيئة لعبة معينة والتفاعل معها، فمثلاً لو كانت هناك لعبة تصويب وإطلاق نيران تدعم الواقع الافتراضي فإنك ستتجول داخل بيئة اللعبة وتقوم بإطلاق النار كما لو أنك في العالم الحقيقي.


مشاهدة ممتعة 




رابط الشراء :    OYO VR 



برامج متوافقة مع النظارات :

VRCASE





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad